الاثنين، 7 نوفمبر 2016

لماذا المحتوى هو الملك

كثيرا ما نرى جملة “المحتوى هو الملك”  الم تسأل نفسك لماذا المحتوى هو الملك ؟
فالمحتوى هو الاساس فيتهيئة موقعك لمحركات البحث (SEO)

المحتوى هو ملك السيو ؟

في الماضي كان أصحاب المواقع أو المسوقين يقومون بوضع أكبر عدد من الكلمات المفتاحية في المحتوى للحصول على أكبر معدل من الزوار في أسرع وقت بدون الاخذ في الاعتبار جودة المحتوى .
لكن الان السيو لم يعد كذلك حيث أصبحت الشركات تقوم بالتدوين وكتابة المحتوى فقط الذي يهتم به عملائها المستهدفين وتهيئة هذه الصفحات لمحركات البحث للظهور في النتائج الاولى مع الأخذ في الاعتبار جودة وحصرية المحتوى حتى يضمنوا عودة الزائر مرة أخرى الى الموقع أو الخدمة التي يقدمها الموقع وشرائها . وهذا ما تقوم به دوت عربي في خدمة التسويق بالمحتوى .

أصحاب المواقع وخبراء السيو يقولون أن المحتوى هو الملك ، الموقع الذي يحتوي على محتوى مستهدف وقيم أكثر هو الموقع الذي يستطيع جذب زوار أكثر .

العناصر الرئيسية لمحتوى المواقع :
الجودة :
وتعني أن يكون محتوى الموقع خاليا تماما من الأخطاء الإملائية التي من الممكن أن تربك زوار موقعك أثناء القراءة وتجعلهم لا يعرفون المعنى أو المقصود من الجملة  .
أيضا لابد أن يحتوي على معلومات قيمة حقيقية يهتم بها الزوار المستهدفين لنشاطك على الانترنت سواء كان موقعا أو صفحة اجتماعية ، حتى يستطيع زوارك الشعور بأن زيارتهم لموقعك أضافت لهم شيئاً جديدا .
الكم أو العدد :
ويعني أنه لابد أن يتحدث محتوى موقعك بشكل منتظم وذلك من خلال اضافة محتويات جديدة ، الزائر من المحتمل أن يعود الى زيارة موقعك مرة أو اثنان أو ثلاثة ولكن اذا لم يجد جديد في موقعك فما الذي سوف يدفعه الى العودة مرة أخرى ! .

كم عدد المحتويات التي لابد أن تضاف في الموقع :

لا يوجد عدد محدد للمحتويات المطلوبة لموقعك اسبوعيا أو شهريا على سبيل المثال ، لكنها تختلف باختلاف نوع نشاط موقعك وعدة عوامل أخرى مثل قوة المنافسة ولكن تكمن المعادلة في اضافة محتويات جديدة يهتم بها زوارك بشكل منتظم وذات جودة عالية .


ابحث عن ما تريد الكتابة عنه

أولاً وقبل كل شيء ، إذا كان المقال لن يكون عن علامتك التجارية أو عملك ، فتأكد من أنك تعرف جيدًا ما الذي سوف تكتبه ولديك معلومات كافية ومن هو الجمهور المستهدف. يجب أن يشمل بحثك علي:
فهم الموضوع أو المنتج او الخدمة التي تكتب عنها – إذا كنت تريد مصادر لمعرفة المزيد حول الشئ الذي سوف تكتب عنه ، فتأكد من أن لديك مصادر جديرة بالثقة وذات مصداقية ، وأن تشير دائمًا إلى المصدر الذي عثرت فيه على المعلومات.
الغرض الرئيسي من المحتوى – هل هو زيادة المبيعات وتحسين زيارات الموقع وجمع قائمة بريدية او ان لديك غرض آخر؟
من هو الجمهور  المستهدف – بما في ذلك العمر والجنس وبلده وشخصيته.

هيكل المحتوى.

أين سيتم نشر المحتوى ، ومتى.
استخدم التدقيق الإملائي أو النحوي
نقطة أخرى مهمة هي الإملاء والنحو. تأكد من تشغيل التدقيق الإملائي (إن أمكن) ، أو قم بتنزيل Grammarly ، وهو برنامج مجاني يتحقق من الإملاء والنحو في كل شيء تكتبه تقريبًا! إنها أداة رائعة للمساعدة في تصحيح أي أخطاء إملائية أو نحوية في كتابتك ربما تكون قد فاتتك ، مما يجعل المحتوى الخاص بك احترافيًا ومصقولًا (لا أحد يحب أن يرى الكثير من الأخطاء الإملائية!). لا يوجد ما هو أسوأ من نشر محتوى سيء مع اسمك عليه لمجرد أنك لم تحرره بعناية!

خطة قطعة الخاص بك

إذا كنت لا تعرف حقًا ما الذي ستكتب عنه ، فإن التخطيط للقطعة يعد مكانًا رائعًا للبدء. يساعد تحديد جزء المحتوى بالكامل على تحديد المناطق الأضعف لديك بحيث لا يمكنك الحصول على الكثير من المعلومات لقسم واحد ، وليس كافيًا لقسم آخر. من خلال إنشاء هيكل عظمي للقطعة التي تضعها في اعتبارك ، يمكنك التأكد من قيامك بتغطية الأجزاء الأكثر أهمية وتوصيل الرسالة المقصودة بمزيد من التركيز.

استخدم كلمات مفتاحية ذات صلة

يمكن أن يؤدي استخدام الكلمات المفتاحية ذات الصلة التي تم البحث عنها في جزء المحتوى إلى زيادة كبيرة في عدد الأشخاص الذين يشاهدونها. من خلال تضمين كلمات رئيسية معينة في المحتوى الخاص بك عضويا أثناء الكتابة ، فإنك تحسن بشكل كبير من فرص متصفحات الويب في العثور على المحتوى الخاص بك عند البحث عن الموضوع على محرك البحث أو منصة التواصل الاجتماعي. من المستحسن إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لفهم الكلمات الرئيسية وعبارات البحث الأكثر شيوعًا للعلامة التجارية الخاصة بك وموضوع المحتوى حتى تتمكن من تضمينها بسهولة.

الدعم مع الصور

قد تؤدي إضافة صور جذابة إلى جزء المحتوى الخاص بك بالتأكيد إلى زيادة الوقت في الموقع وكذلك تشجيع المزيد من الأشخاص على النقر فوق جزء المحتوى في المقام الأول. يستقبل المحتوى الذي يحتوي على صور مرئية مشاركة أكثر من المحتوى بدونه ، مع الإبلاغ عن Hubspot أن المحتوى بالصور ذات الصلة يحصل على 94٪ من المشاهدات أكثر من المحتوى بدون الصور الداعمة ذات الصلة. يشعر المحتوى بدون صور بالاختلاط وغالبًا ما يكون أكاديميًا (ما لم تكن هذه هي النية) وغالبًا ما يصعب على الناس قراءته واستهلاكه. تعد الصور المرئية المدعومة أيضًا طريقة رائعة لتسليط الضوء على أي نقاط مهمة من المحتوى وتعزيز المشاعر والعواطف.

العناوين الفرعية

اعتمادًا على نوع وحجم القطعة ، تعد العناوين الفرعية خيارًا رائعًا للمحتوى الخاص بك. تسمح العناوين الفرعية للقراء بالتصفح السريع للمحتوى وتحديد ما إذا كانوا يريدون قراءة المقال بالكامل ، أو الانتقال إلى شريحة تهمهم أو ترتد المحتوى تمامًا. من خلال تضمين العناوين الفرعية المهمة والمثيرة للاهتمام ، تجذب انتباه القراء وتشجعهم على مواصلة القراءة والتفاعل مع المحتوى.

تحرير ، ثم تحرير مرة أخرى

النصيحة الأخيرة لكتابة محتوى رقمي جيد هي دائمًا تعديل عملك ، وإذا أمكن ، حث شخصًا آخر على قراءته أيضًا. تابع القراءة والتحرير مرة واحدة ، ثم قم بذلك مرة أخرى ، ويفضل أن يكون ذلك في اليوم التالي أو عندما تكون لديك فرصة للمشي بعيدًا والنظر إليه بعيون جديدة. ستجد أنك تفوت أخطاء صغيرة سخيفة عندما تتعجل في مرحلة التحرير أو تقوم بالتحرير مباشرة بعد الانتهاء من الكتابة ، لذا امنح نفسك وقتًا كافيًا للتحقق من عملك والتحقق منه قبل أن تضغط على النشر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق