الأحد، 19 مايو 2019

جوجل تختبر ازالة عدد نتائج البحث التقديري - سيو ستارز

منذ عدة ايام و جوجل تختبر اخفاء عدد النتائج التقديري من اعلى نتائج البحث.
جوجل تختبر ازالة عدد نتائج البحث التقديري
بدئت جوجل فى اختبار حذف عدد النتائج الموجود في الجزء العلوي من نتائج البحث. عادة، عندما تقوم بعميلة بحث على جوجل، جوجل تظهر لك عدد نتائج البحث التى تدور حول الاستعلام الخاص بك اى الكلمة او الجميلة البحثية.
جوجل تجري اختبار لازالته من واجهة المستخدم وهذا تم من خلال بعض الاختبارات. وقام Derek Edmond بمشاركة بعض اللقطات التى اخذها عند ملاحظة هذا التغيير في عملية البحث الخاصة به.
هذه الصورة الطبيعية التى اعتدنا علي رؤيتها فى جوجل:
الصورة الطبيعية التى اعتدنا علي رؤيتها فى جوجل
هذه صورة الاختبار:
اختبار جوجل
جوجل يقوم باختبارات بشكل مستمر على واجهة المستخدمة والهدف منها تقديم افضل ما يمكن للمستخدم، وغير واضح اذا كانت جوجل ستقوم بتطبيق هذا التحديث بعد الانتهاء من اختباره على بعض المستخدمين ام ستتراجع عنه. وقالت شركة جوجل ان هذه التقديرات هي مجرد تقديرات فقط ولا ينبغي ان تستخدم فى اعداد تقارير دقيقة.

الان جوجل تعرض الترجمة الاليه فى نتائج البحث لبعض الكلمات

اذا كنت تبحث عن اي شئ في محرك بحث جوجل بأي لغة مختلفة عن اللغة الانجليزية فسيقوم جوجل بترجمة كلمتك البحثية او العبارة التى استخدمتها فى البحث الي الانجليزية دون ان يسألك، الترجمة الاليه تعرض مباشرة فى نتائج البحث.
جوجل تعرض الترجمة الاليه فى نتائج البحث
قد لاحظ صديقنا اليكس ان جوجل يقوم بترجمة بعض الكلمات تلقائيا الى اللغة الانجليزية وفى بعض الاحيان يقوم بأظهار ترجمة جملة كاملة للباحثين.
هذه بعض الصور التى توضح هذه الخاصية:
الان جوجل تعرض الترجمة الاليه فى نتائج البحث لبعض الكلمات
ترجمة بحث جوجل
google-translate-search
يبدو ان ترجمة جوجل الاليه فى نتائج البحث وراها شئ اخر يخطط له جوجل، على كل حال سأوافيكم كل جديد...
شكرا لكم..

اختبر قدراتك فى السيو SEO

اختبر ذكائك فى السيو SEO !

20 سؤال
لذلك هل تعتقد أنك تعرف ما هو الـ on-page SEO ؟ اذن هيا نذهب لشرح هذا الاختبار.
انقر على زر "ابدأ" للبدء فى الدخول الى مسابقة SEO التي ستقوم على تقييم فهمك لعدد من الجوانب المختلفة فى مجال الــ SEO.
 
بعض النقاط الاساسية عن المسابقة
  • جميع الاسئلة هى متعددة الاختيارات، بمعنى هى اسئلة اختار الاجابة الصحيحية من بين عدة اجابات
  • ربما تجد بعض الاسئلة سوف تجد فيها اكثر من اجابة صحيحة
  • احرص على اختيار أفضل جواب - لا تختار إجابة غير صحيحة من الناحية التقنية، لانها ليست جيدة كالاجابة المفضلة، فسيكون الحكم بانها اجابة خاطئة.

حتى تدخل فى هذه المسابقة، علينا أن نعرف ما هو رأيك ونربد ان نعرف كيف قمتم بالاخبار. أو اخبرنا إذا كنت لا توافق على اجابة معينة قابلتك فى الاختبار والبرنامج قال لك انها الاجابة الصحيحة وانت كنت تظن انها خاطئة. وموقع سيو ستارز وفر لكم هذا الاختبار لتحديد مدى خبرتك بالمجال.

خذ أيضا في الاعتبار أن هناك ما هو أكثر بكثير من on-page SEO فان هذا الاختبار يضم حوالى 20 سؤال، ولكن هو بداية لتقييم مستواك الحالى !
وقبل الدخول فى الاختبار اتطلع على هذا المقال: السيو للمبتدئين
 
الان اختبر قدراتك فى السيو
 
[button color="blue" size="medium" link="https://goo.gl/Fqo6Ov" icon="" target="true"]ابدأ الان[/button]
تقبل تحياتى واتمنى لك وقت ممتع ....

الجمعة، 10 مايو 2019

جوجل تختبر خاصية ظهور أرقام الهواتف في نتائج البحث

جوجل تجرب خاصية ظهور أرقام الهواتف فى نتائج البحث لاختبار مدى التفاعل معها. وقد قامت بهذه الخاصية من فبل ولكن فى الاعلانات الممولة.

جوجل الان تختبر خاصية ظهور أرقام الهواتف فى نتائج البحث ومدى التفاعل معها عن طريق النقر على ارقام الهواتف.
نحن كنا نري خاصية click to call او الضغط للاتصال منذ عدة سنوات على برنامج جوجل ادوردز AdWords، لكن لم نراه ابدا فى نتائج البحث ضمن الــ 10 نتائج التى تظهر فى كل صفحة نتائج بحث بجوجل وهى تعرف باختصار SERP، واول شخص يرصد ظهور خاصية click to call بنتائج البحث هو @ryschill.
هذه هى الصورة التى شاركها:
google tests clickable phone numbers in search results
الذى اراه دائما هو للاعلانات المدفوعة. لكن صراحة لم اشاهد مثل هذا من قبل.
جوجل دائما تقوم بالتجربة بشكل عشوائي وليس على جميع مستخدميها. فسننتظر الى ان يتم تطبيقها على الجميع.

جوجل: لن يتم اطلاق تحديث خوارزمية البطريق حتى العام القادم

أصحاب المواقع و الـ SEO specialist بحاجة إلى المزيد من الصبر قليلا، وجوجل لن تستغني عن تحديث خوارزمية البطريق التى تم اعدادها هذا العام.

على الرغم من أن الجميع، بما فيهم سيو ستارز، كنا نتوقع اطلاق تحديث جوجل البطريق قبل نهاية هذا العام، ولكن جوجل اخبرنا أنه بسبب الأعياد، فلن يقوم بالافراج عن تحديث الباندا  حتى العام القادم 2016.
وقال متحدث باسم جوجل " ان اجازات الاعياد قادمة علينا، ويبدو أن طيور البطريق لا مسيرة لها حتى العام القادم."
ومن المتوقع أنه سيكون تحديث جوجل البطريق في أقرب وقت بعد بداية العام الجديد لكى يكتشف الروابط الخلفية إلتى تشير الي موقعك، سواء كانت هذه الروابط سيئة أو جيدة، فإن خوارزمية البطريق مهمتها هي تحليل هذه الروابط وهذا ما سيحدث فى تحديث البطريق المقبل، لذلك فيجب عليك ان تقوم بتنظيف موقعك من هذه الورابط ويمكنك ان تقوم بـ التنصل من الروابط الخلفية
وتحديث جوجل البطريق سيكون مستمرا لمقاومة من يقومون بعمل الـ SEO black hat ، للعلم فان اخر تحديث رسمي للبطريق 3.0 تم اطلاقه فى 17 اكتوبر 2014 بعنى قبل 13 شهر.
ونذكر اصحاب المواقع انهم سيحتاجوا ان يكونوا اكثر صبرا لانه لن يتم الافراج عنه هذا العام، ويجب ايضا ان تكونوا اكثر حظرا من افعالكم على موقعكم فى هذه الفترة وحاولوا قدر الامكان تنظيف هذه الروبط الخلفية السيئة ويمكنك ذلك عن طريق الكشف عن الروابط الخلفية

مشكلة تنسيق اعلانات ادسنس

نشر ناشر في جوجل ادسنس مجموعة من الصور التى لاعلانات Adsense على موقعه تظهر بتنسيق غير جيد.
وكتب قائلا: ان لديه عدد كبير من اعلانات جوجل ادسنس يتم عرضها على اكثر من موقع بشكل غير صحيح ويبدوا ان روابط الاعلانات بها مشكلة
وقد نشر مجموعة من هذه الاعلانات التى تظهر تنسيق الاعلانات بشكل خاطئ
وحدة اعلانات جوجل ادسنس
وحدة اعلانات جوجل ادسنس مكسورة
وهناك اخبار ان جوجل تختبر انواع جديدة من اشكال الاعلانات، وانا شخصيا اعتقد ان هذا هو سبب ان المشكلة فربما هناك بعض المواقع غير متجاوبة مع الشكل الجديد لهذه الوحدات الاعلانية الجديدة.
اذا تكررت معك نفس المشكلة فيمكنك البحث عن افضل بدائل جوجل ادسنس

جوجل ادوردز: تجديد النشاط التسويقي الديناميكي في حملات التسوق المحسنة الجديدة

أعلنت شركة جوجل الأسبوع الماضي عن نوع جديد من حملات التسوق علي جوجل ادوردز - وهو "الهدف المحسن" او “goal-optimized”. ستستخدم الحملات اسلوب التعلم الآلي كي تهدف إلى تحسين عرض الإعلانات بصورة تلقائيًة لتحقيق أهداف التحويل المحددة من خلال العميل مثل الأرباح أو عائد الإنفاق الإعلاني (ROAS ) من الحملة.
سوف تقوم انظمة جوجل بتقييم جميع الإشارات المتاحة من اجل التعلم الآلي والتنبؤ باحتمالية الكلمات التي سيستخدمها المستخدم في البحث ليتمكّن من تحقيق أقصى استفادة من ميزانيتك عبر الشبكات الاعلانية المختلفة التى يمتلكها جوجل ادوردز والمنتجات والجمهور ، وذلك هو ما نشره بالنص موظف جوجل "توم بيير" في مشاركة علي مدونة جوجل.
تجمع حملات التسوق التلقائية بين حملات تجديد النشاط التسويقي وشبكات الإعلانات الاخري لتوسيع نطاق الوصول عبر خدمات Google والشبكة الإعلانية. يمكن عرض الإعلانات على نتائج بحث Google و Gmail و YouTube ، بالإضافة إلى شركاء البحث وشبكة Google الإعلانية (جوجل ادسنس).

ماذا ستحتاج:
خلاصة المنتج النشطة في حسابك في Google Merchant Center المرتبطة بـ جوجل ادوردز.
استخدام علامة تجديد النشاط التسويقي في جوجل ادوردز.
اختر النوع الفرعي للحملة "Goal-optimized" في واجهة المستخدم عند إعداد حملة التسوق الجديدة.


سيتم إطلاق حملات التسوق المحسنة للهدف عالميًا على مدار الأسابيع القليلة القادمة.